يحكى أن معلمآ طلب
من تلاميذه كتابة ما يتمنونه
في المستقبل كموضوع
لمادة التعبير فشرع الطلاب
يكتبون أمنياتهم وكانت أمنيات صغيرة في جملة او جملتين
ماعدآ طالبآ واحدآ فقد طرز
الورقة بأمنيات عظيمة
فقد تمنى أن يمتلك أكبر
قصر وأجمل مزرعة
وأفخم سيارة وأجمل زوجة
وعند تصحيح الأوراق
أعطى المعلم هذا الطالب
درجة متدنية مبررا هذا بعدم
واقعية الأمنيات واستحالتها
فكيف بكل هذا الأماني لصغير
لا يكاد يجد قوت يومه وقرر
المعلم رآفة بالصغير أن
يعيد إليه الورقة شرط ان
يكتب أمنيات تناسبه حتى
يعطيه درجة أكبر
فرد الصغير وبكل ثقة وقوة
(أحتفظ بالدرجة وسأحتفظ بأحلامي!!!) ولم يمض وقت
طويل حتى امتلك الصغير
ما تمناه وأكثر !!
من تلاميذه كتابة ما يتمنونه
في المستقبل كموضوع
لمادة التعبير فشرع الطلاب
يكتبون أمنياتهم وكانت أمنيات صغيرة في جملة او جملتين
ماعدآ طالبآ واحدآ فقد طرز
الورقة بأمنيات عظيمة
فقد تمنى أن يمتلك أكبر
قصر وأجمل مزرعة
وأفخم سيارة وأجمل زوجة
وعند تصحيح الأوراق
أعطى المعلم هذا الطالب
درجة متدنية مبررا هذا بعدم
واقعية الأمنيات واستحالتها
فكيف بكل هذا الأماني لصغير
لا يكاد يجد قوت يومه وقرر
المعلم رآفة بالصغير أن
يعيد إليه الورقة شرط ان
يكتب أمنيات تناسبه حتى
يعطيه درجة أكبر
فرد الصغير وبكل ثقة وقوة
(أحتفظ بالدرجة وسأحتفظ بأحلامي!!!) ولم يمض وقت
طويل حتى امتلك الصغير
ما تمناه وأكثر !!