همسات

 ماجستير إدارة أعمال MBA تخصص إدارة التسويق  921697555

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

همسات

 ماجستير إدارة أعمال MBA تخصص إدارة التسويق  921697555

همسات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هنا يخفق القلب ويسطر القلم اجمل العبارات...منتدى همسات يرحب بكم....معنى الإبداع صنع الشيء المستحيل ونحن نصنع المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل


    ماجستير إدارة أعمال MBA تخصص إدارة التسويق

    mohamed
    mohamed
    المدير العام
    المدير العام


    ذكر عدد المساهمات : 2062
    نقاط : 108855
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 22/08/2010
    العمل/الترفيه : تربية طيور زينه

    GMT + 11 Hours ماجستير إدارة أعمال MBA تخصص إدارة التسويق

    مُساهمة من طرف mohamed 20/12/2011, 8:58 pm

    ماجستير إدارة أعمال MBA تخصص إدارة التسويق


    يمثل
    التسويق وفق المفهوم المعاصر في بريطانيا منهجاً إدارياً و تنفيذياً
    متكاملاً يهدف إلى التعرف و التنبؤ باحتياجات المستهلك بما ينعكس بمردود
    مادي أفضل للمؤسسة التي تستخدم التسويق كأداة لإدماج منتجاتها في النسيج
    الاجتماعي الذي تتواجد فيه المؤسسة سواء كان محلياً في دولة ما أو عابراً
    للقارات كما هو الحال في الشركات الدولية.
    خلال
    القرن العشرين كان التسويق يعتبر صناعة فنية و إبداعية ترتكز على الإعلان
    و التوزيع و البيع ، و لكن منذ العقد الأخير في القرن العشرين و مطلع
    القرن الواحد و العشرين و بسبب تعزز أهمية الدراسات الأكاديمية في ميدان
    التسويق بالاستناد إلى منجزات العلوم الأخرى مثل العلوم الاجتماعية و علم
    النفس و الرياضيات و الاقتصاد و علم الإناسة (الانثروبولوجيا) و علم
    السلوك فقد أصبح التسويق ينظر إليه بكونه علماً مستقلاً و ليس صناعة
    إبداعية فحسب.
    و يمثل ماجستير إدارة
    الأعمال MBA تخصص إدارة التسويق إحدى أحدث التخصصات العلمية المعاصرة في
    المملكة المتحدة و أكثرها طلباً في سوق العمل المعاصر سواء في داخل
    بريطانيا أو خارجها نظراً لأهميته الخاصة لعلم التسويق في تحقيق نجاج أي
    مؤسسة أو شركة في الواقع الانتاجي و الاستثماري المعاصر على المستوى
    العالمي.

    و ينطوي علم إدارة التسويق على العديد من الحقول المعرفية والتطبيقية والبحثية من قبيل :


    • أبحاث التسويق.
    • رسم استراتيجيات إرضاء الزبون.
    • فن جذب العملاء.
    • تحليل عناصر القوة و الضعف.
    • رسم خطة الترويج و الإعلان.
    • أساليب الدعاية الذكية.
    • الإعلام و الإشهار للعمل.
    • مهارات البيع و إدارة المبيعات.
    • رسم خطة البيع للمنتج.
    • صياغة القرار البيعي.
    • تنظيم العروض التقديمية لأجل عملية البيع.
    • تنظيم الملفات للعملاء.
    • تحفيز فريق العمل التسويقي
    • أساليب و طرائق رعاية الزبائن.
    • مهارات الاستقبال للزبائن.
    • أساليب إرضاء العملاء.

      الوقت/التاريخ الآن هو 21/11/2024, 10:48 am